مسؤول يمني يحذر من كارثة إنسانية وانتهاكات مروعة في حجور

مسؤول يمني يحذر من كارثة إنسانية وانتهاكات مروعة في حجور
مسؤول يمني يحذر من كارثة إنسانية وانتهاكات مروعة في حجور

حذر وزير الاعلام معمر الإرياني من كارثة إنسانية وانتهاكات مروعة في حق ابناء حجور بمحافظة حجة، داعيا الأمم المتحدة و مجلس الأمن ومجلس حقوق الأنسان والمنظمات الدولية والاغاثية القيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في إدانة هذه الجرائم والضغط على المليشيا الحوثية لوقف المجازر التي ترتكبها والقيام بحملة إغاثة عاجلة وزيارة المنطقة.

واستعرض وزير الاعلام في سلسلة تغريدات على تويتر: تقرير صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة حول انتهاكات المليشيا الحوثية في حق أبناء مديرية كشر بمنطقة حجور من حصار وحشد مقاتليها من مختلف المحافظات والهجوم علىهم بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مؤكدا ارتكاب جرائم ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.

وأشار الوزير الارياني الى ان التقرير وثق مقتل 52 مدنيا بينهم طفلين و3 نساء و4 كبار سن وجرح 181، وتدمير 20 منزلا منها 13 بقرية النامرة ، كما تم تفجير مسجد ومدرسة، وتعرض 1750 منزلا للقصف واحتلال 765 منزل وتعطيل الدراسة في 115 مدرسة وحرمان 20000 طالب من دراستهم و2500 عامل في 5 أسواق من أعمالهم.

وكشف التقرير عن حصار مطبق على أكثر من (141) ألف نسمة من السكان، والنزوح الكبير نتيجة القصف العشوائي على المنازل،حيث بلغ عدد الأسر التي نزحت إلى داخل المديرية 650 أسرة وبإجمالي 24000 مدني و1550أسرة نازحة للمديريات المجاورة وبإجمالي 24400 مدني.

المصدر : أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب