بدأ منذ قليل اجتماع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع نظيريه التونسي والجزائري في القاهرة، لبحث آخر المستجدات بشأن دور دول الجوار العربي الليبي.

ويناقش الاجتماع الوزاري الثلاثي دعم مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية، ودعم ما اتفق عليه الفرقاء الليبيون بإجراء انتخابات عامة في ليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية التي طال أمدها لأكثر من 8 سنوات، بحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

وتنطلق صباح غد الأربعاء أعمال الدورة الـ151 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، بعد ختام الاجتماعات التحضيرية اليوم.

وتعقد اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران اجتماعا برئاسة الإمارات، على هامش أعمال مجلس الجامعة.

كما تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتصدي للمخططات الإسرائيلية في أفريقيا اجتماعا برئاسة السعودية، وتنظر اللجنة في خطة العمل التي أعدتها اللجنة على مستوى المندوبين الدائمين للتصدي للمخططات الإسرائيلية في القارة الأفريقية والعمل على مواكبة التطورات والمستجدات المتعلقة بمحاولات إسرائيل النفاذ إلى أفريقيا والإضرار بالقضية الفلسطينية من خلال التأثير في منهجية وأسلوب التصويت الأفريقي في المحافل الدولية بشأن القضية الفلسطينية.

وتتصدر القضية الفلسطينية ومكافحة جدول أعمال الاجتماع الوزاري الذي يأتي قبل أسابيع قليلة من انطلاق القمة العربية في آواخر مارس/ آذار الجاري، ويتناول مشروع جدول الأعمال الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والأمن المائي العربي.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب