اختيرت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، اليوم الثلاثاء 5 مارس/آذار، لعضوية لجنة المرأة والأسرة في مجلس الأمة الكویتي.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، زكى مجلس الأمة الكویتي، في جلسته العادیة الیوم كلا من النواب صفاء الهاشم، ومحمد الدلال، وناصر الدوسري لعضویة لجنة المرأة والأسرة البرلمانیة.

 

وأضافت كونا أن ذلك جاء خلال موافقة مجلس الأمة في جلسته العادیة على فصل شؤون المرأة والأسرة من لجنة حقوق الإنسان البرلمانیة.

 

 

وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود فعل غاضبة لدى العديد من المصريين، بعد نشر مقطع فيديو مصور لها، نوفمبر/تشرين الثاني، انتقدت فيه تصريحات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.

YouTube.com

 

وعلى أثر الواقعة، تقدم محام مصري بدعوى قضائية لمنع الهاشم من دخول ، قائلا في دعوته: "الهاشم تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة غير لائقة عن وزير الهجرة والمصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم". 

 

وفي هذا الصدد، أعلن نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجار الله، أن الشعبین المصري والكویتي كبیران ولا تهزهما صغائر الأمور، مضيفا ، أن العلاقات بین البلدین والشعبین ضاربة في أعماق التاریخ یرويها النیل العظیم في مصر وفي الكویت نهر عارم من المحبة.
وأوضح الجار الله أن الشعبین لا یلتفتان إلى تلك الإساءات التي تصدر عن أناس لا یمثلون إلا أنفسهم، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأيضا علق مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي على الواقعة، قائلا إن الانتقادات التي وجهت إلى النائبة صفاء الهاشم مقبولة وتحترم لكن الإساءات التي تجاوزت حدود النقد المباح، مرفوضة وغير مقبولة، مؤكدا رفض الجانبين الكويتي والمصري لمثل هذه الإساءات، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب