استقبل رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي صباح اليوم الاثنين.

جاء اللقاء على هامش أشغال الدورة 36 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي احتضنها يوم 03 مارس/ آذار.

© AP Photo / Hassene Dridi

وعبر رئيس الجمهورية عن ارتياحه الكبير للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين تونس والمملكة العربية السعودية.

وذكر بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وبمواقف المملكة الداعمة والمساندة لتونس، لا سيما في المجالات التنموية ومكافحة .

وأكد السبسي على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في العالم العربي والإسلامي، ولجهودها الكبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وبحسب بيان للرئاسة التونسية نشر على الصفحة الرسمية لموقع الرئاسة، أشار الرئيس إلى الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، وما يقتضيه ذلك من تكاتف وتضامن وتعاون بين كافة الدول العربية. متمنيا أن تكون القمة العربية التي ستحتضنها تونس أواخر الشهر الجاري منطلقا جديدا للنهوض بالعمل العربي المشترك وتخليص المنطقة تدريجيا من الأزمات التي تعيشها.

وأشاد الأمير عبد العزيز بن سعود بالعلاقات التاريخية القوية التي تجمع البلدين، وما تشهده من حركية وزخم كبيرين، بفضل حرص قيادتي البلدين على تنميتها باستمرار.

وأكد على الدور الإيجابي الذي تضطلع به تونس في المنطقة العربية، وما يميزها من خصوصيات، لا سيما في مجال الاعتدال والتسامح والانفتاح، وأثنى على الجهود التي تبذلها من أجل إنجاح الدورة 36 لمجلس وزراء الداخلية العرب. 

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب