أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الأحد 3 مارس/آذار، عن إجراءات جديدة، وسط استمرار الاحتجاجات في تحدي قانون الطوارئ الذي أعلنه الرئيس السوداني قبل أيام.

الخرطوم — سبوتنيك. ودعا الرئيس السوداني، عمر البشير، المسؤولون عن الرياضة في البلاد إلى الاهتمام بتطوير النشاطات الرياضية خاصة كرة القدم.

© Sputnik . Дмитрий Астахов

وأصدر الرئيس السوداني توجيها بالإعداد والتخطيط، حتى يشارك السوداني في نهائيات مونديال كأس العالم المقبلة بالدوحة القطرية العام 2022، لأول مرة في تاريخ .

وقال البشير، خلال لقائه عدد من المسؤولين عن الرياضة في السودان اليوم الأحد، "أتألم عندما أنظر لترتيب فرقنا بين الدول خاصة في رياضة كرة القدم، رغم أن السودان من مؤسسي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف البشير "هدفنا في العام 2022، يكون لنا منتخب يشارك في مونديال الدوحة، وهذا ليس من قبيل الأماني لكن عبر عمل  برامج واضح، وبالحقيقة ليس هناك متسع من الوقت؛ فهناك ثلاثة سنوات لأجل يتم تجهيز فريق ويستطيع ينافس في كأس العالم، وهذا ليس سهلا لكن ليس مستحيلا"، مشيرا إلى أن العام الحالي سيكون عام الشباب.

وأضاف البشير "لذلك يجب أن نجلس كمسؤولين وكل الرياضيين وننظر لعمل برامج وخطط واضحة، ونحن كدولة علينا تهيئة المناخ المناسب والاهتمام بجمع ضروب الرياضة".

يذكر أن منتخب السودان لكرة القدم يحتل المركز 127 عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب