ميليشيا تختطف 14 مواطنًا من العود ومشائخ المنطقة يطالبون بالافراج عنهم دون قيد أو شرط

ميليشيا تختطف 14 مواطنًا من العود ومشائخ المنطقة يطالبون بالافراج عنهم دون قيد أو شرط
ميليشيا تختطف 14 مواطنًا من العود ومشائخ المنطقة يطالبون بالافراج عنهم دون قيد أو شرط

حذر مشائخ وشخصيات اجتماعية، في مخلافي العود وعمار بمديرية دمت, بمحافظة الضالع, اليوم الاربعاء 27 فبراير/ شباط 2019م، ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران, من استمرار احتجاز المختطفين, مطالبة بسرعة الافراج عنهم بدون قيد او شرط.

وقال عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية ان ما قامت به الميليشيا الحوثية الانقلابية يوم امس من حملة اعتقال واسعة استهدفت 14 شخصا من سكان قرية بيت العولقي على رأسهم عدل الشيخ يحيى مثنى الزمزمي – عدل القرية, تصرف ارعن, يجسّد حقيقة تصرف العصابات والميليشيا.

وحذر المشائخ والشخصيات الاجتماعية والاوساط المجتمعية, جماعة الحوثي من استمرار احتجاز المختطفين بدون اي مسوغات قانونية. مطالبين بسرعة الافراج عنهم بدون قيد او شرط.

وهددوا: اذا لم يتم اطلاق المختطفين, سوف نرد على ذلك بطريقتنا, وبالزمان والمكان المناسبين.

وفي الوقت الذي لا تتحرك عناصر الميليشيا الحوثية الا بشكل جماعات لا تقل عن “5” أفراد, ان لم يكن بمعية طقم عسكري, اختلقت الجماعة قصة جرح احد افرادها ليلا في احدى شعاب قرية بيت العولقي, بعد ان كانت قد روت قصة مفبركة ان المصاب لقي مصرعه ونفذت حملة اعتقالات واسعة لم تشهدها المنطقة سابقا.

وتساءل المشائخ: لماذا لم يتم التحرك فور وقوع الحادثة وابلاغهم بها للتحري, باعتبارها قضية جنائية. مسيرين الى ان السكوت من المساء حتى صباح اليوم التالي واعلان الحادثة هو حكمة الهية تعري وتكشف القناع الاجرامي عن وجه الميليشيا.

ولم يستبعدوا انه تم جرحه في احدى مواقع جبهة دمت الممتدة على طول السلسلة الجبلية الجنوبية والغربية.

ودعوا القيادات الحوثية الى الكف عن ممارسة مختلف طرق الابتزاز, والضغوط الغير مجدية, بعد ان فشلت في استقطاب شباب المنطقة الى القتال في صفوفها.

جديد بالذكر ان اغلب المعتقلين كانوا قد رفضوا حضور محاضرة حوثية دعت لها الميليشيا في يوم سابق من الحادثة, وهو ما جعلها تشتط غيضا وتعرب عن استنكارها.

نعيد نشر اسماء المختطفين من قبل ميليشيا الحوثي:

ابراهيم احمد قايد الصيادي عبد الحكيم صالح قايد الصيادي زياد على صالح الصيادي عبد الحكيم فاضل يحيى الصيادي منصور شايف قحطان الصيادي علي شايف قحطان الصيادي عبدالملك منصور شايف الصيادي يحيى مثنى صالح الزمزمي جمال عبده علي المعرشي علي مسعد صالح الشامي عبده ناجي عبده عماري عبده علي محمد الحجاجي مارب احمد صالح العبسي حافظ علي صالح العبسي

المصدر : أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب