الجيش اليمني يعلن عن ترتيبات وتجهيزات عسكرية لفك حصار حجور حجة

الجيش اليمني يعلن عن ترتيبات وتجهيزات عسكرية لفك حصار حجور حجة
الجيش اليمني يعلن عن ترتيبات وتجهيزات عسكرية لفك حصار حجور حجة

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عن ترتيبات واستعدادات عسكرية تجريها قيادة المنطقة العسكرية الخامسة لفك الحصار عن قبائل حجور في مديرية كُشر التابعة لمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).

وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح اثناء استقباله اليوم لوزير الاعلام معمر الإرياني أن الجيش الوطني وبدعم من التحالف بدأ في اسناد أبناء حجور عبر الطيران وتقديم الدعم اللوجستي والامدادات.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، أشار محافظ حجة اللواء عبدالكريم السنيني إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل الترتيبات والاستعدادات التي تجريها قيادة المنطقة العسكرية الخامسة لفك الحصار عن قبائل حجور.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أحرزت قبائل حجور تقدماً كبيراً، شرق منطقة العبيسة، وسط معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية شرق منطقة قريات الواقعة في مديرية كشر.

وتشهد مناطق حجور بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن) معارك عنيفة منذُ نحو شهر في مواجهة مليشيات الحوثي التي تسعى لفرض سيطرتها على المنطقة الإستراتيجية لتأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين “حرض” وكُشر” وحتى “عمران” وحرف سفيان صعدة، حيث معقل الحوثيين الأساسي.

وأدى حصار الحوثيين لمناطق حجور إلى مضاعفة معاناة الأهالي في ظل إنعدام الدعم الصحي والغذائي للمديرية، فضلاً عن سقوط عشرات القتلى والجرحى المدنيين نتيجة القصف التي تتعرض له المنطقة من قبل الحوثيين.

وحذرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين من تفاقم الوضع الإنساني واستمرار حصار الحوثيين على مديرية كشر والمديريات الأخرى التابعة لمنطقة حجور في محافظة حجة.

وأشارت في تقرير لها اليوم الأربعاء، إلى أن (1669) أسرة تمكنت من النزوح إلى قرى داخل المديرية، تم إيوائهم في المدارس، ومنازل مضيفة وجروف الجبال، بينما تمكنت 1340 أسرة إلى ثلاث مديريات مجاورة وهي “خيران المحرق، وأسلم، وعبس” إضافة إلى محافظة عمران، قبل أن يتمكن الحوثيون من إحكام الحصار.

المصدر : أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب