ما هى الأمور التى تحتاج لمعرفتها قبل بدء تداول الفوركس؟

معلومات الكاتب

يمكن أن يكون تداول الفوركس من الأسواق المالية المثيرة للغاية حيث يمكنك الحصول على الكثير من المال عند التداول فيه ولكن من الممكن أيضًا أن تخسر الكثير من الأموال خاصة إذا كنت عديم الخبرة أو خبرتك محدودة.

فى الواقع إن كل المتداولين فى سوق الفوركس خاضوا تجربة الخسارة ولكن الاختلاف بينهم هو رد فعلهم، فالبعض استجاب للخسارة وترك هذا المجال نهائيا والبعض الأخر لم يستسلم واستمر فى الدراسة والتدريب والتعلم من أخطاء الماضى وتدرب على أحدث تقنيات التداول سواء عن طريق الحاسب الشخصي أو تطبيق تداول الهاتف وهذا  الأمر يقلل من حجم المخاطر التى يمكن أن يتعرض لها فيما بعد، وفى هذا المقال سوف نقدم أهم الأمور التى يجب معرفتها قبل تداول الفوركس ونأمل أن تساعدك:

1.تعرف على نفسك واعرف حدودك

يقوم التداول على أساس المعرفة الكاملة بالسوق التى تستغرق بعض الوقت، ولكن من المهم أن تعرف نفسك جيدًا وماذا تريد من هذا الاستثمار؟ وهل أنت مستعد للاستثمار الذى من المحتمل أن تخسره؟، ستحتاج إلى التفكير فى رأس المال الذى تتداول فيه ومدى أمان استثماراتك الأخرى، مقدار ما تستطيع فعله إذا سارت الأمور على نحو خاطئ، يجب أن تضع لنفسك أسوأ السيناريوهات وكيف ستتعامل معه، هذه الأمور إن فكرت فيها بشكل صحيح واستطعت اجتيازها فقد يساعدك هذا بشكل كبير على التخلص من معظم القلق الذى سيراودك.

2 .لديك خطة ويجب أن تتشبث بها

خطة التداول ليست مجرد مجموعة من القواعد التى تعتقد أنها ستنجح أو قائمة بالإعدادات التى مغرم بها أو خطة شخص أخر، خطة التداول الجيدة هى خطة قمت بالبحث عنها واختبارها على أساس البيانات التاريخية واختبارها فى السوق ومتابعة تقييمهاعلى فترات منتظمة مع التمسك بها.

3 .يجب أن تستمر فى التعلم

الفوركس ليس شيئًا تتعلمه مرة واحدة، فالعالم المالى يتغير باستمرار ومعه تتغير قواعد تداول الفوركس، فإذا كنت ترغب فى البقاء فعليك أن تكون على اطلاع دائم على كل تحديثات هذا السوق، ويجب أن تستمر فى التعلم واختبار معلوماتك بشكل دائم، فالتداول الناجح ينطوى أكثر على القراءة الكثيرة لهذا يجب أن تخطط لتكريس قدر كبير من الوقت والجهد قبل وضع أى صفقة فى السوق بشكل مباشر.

4.ابدأ بمبالغ صغيرة

من المحتمل أن تضطر إلى الاستثمار بمبلغ معقول للبدء، ولكن بعد أن تبدأ حاول أن تجعل حسابك ينمو بشكل طبيعى من عائدات التداولات، إذا كان بإمكانك زيادة حجم حسابك من الأرباح فهذا رائع، ولكن إذا كان حسابك لا يزداد فلا يوجد معنى لإضافة المزيد والمزيد من الأموال، دع حسابك ينمو عن طريق عملك الشاق، وإذا لم تسر الأمور كما خططت لها فأنت تقلل من خسائرك منذ البداية.

5.كن محدد فى البداية

فى البداية من الأفضل أن تركز على زوج من العملات حتى تفهم السوق بشكل أفضل، اجعل الأمور بسيطة قدر الإمكان حتى يتثنى لك التحكم فى السوق بشكل أفضل مما يؤدى إلى أرباح أفضل ومزيد من الدخل.

6.كن صبورًا

فى بعض الأحيان تستغرق الأمور بعض الوقت وعليك أن تكون مستعدًا للانتظار حتى تكون هناك فرصة جيدة للتداول، هذا يمكن أن يكون محبطًا للبعض ومستحيل للبعض الأخر ، لذلك يجب أن تضع فى اعتبارك أن تكون صبورًا قبل أن تقرر المضى قدمًا فى تداول الفوركس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى